Oops!

Oops! Looks like you're trying to visit "AAAID"!

But your browser does not support javascript or javascript is disabled. Enable javascript for your convenience.



الاخبار

سعادة رئيس الهيئة العربية :"مسارات السوق الخليجية المشتركة حققت إنجازات ملموسة"

بحضور معالي الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية شارك سعادة الأستاذ / محمد بن عبيد المزروعي / رئيس الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي في ورشة العمل الثانية التي تنظمها وحدة المستشارين بالتعاون مع قطاع الشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي تحت عنوان مسارات السوق الخليجية المشتركة، وذلك في إطار برنامج الإثراء المعرفي الذي تتبناه الأمانة العامة يوم 28/ مارس 2018 في مقر الأمانة العامة بمدينة الرياض.

قدم سعادة رئيس الهيئة كلمة خلال الورشة متحدثا من خلالها حول مسيرة التعاون الاقتصادي المشترك بين دول المجلس، موضحاً أن مجلس التعاون حقق انجازات ملموسة وواضحة فيما يتعلق بالمواطنة الاقتصادية واستكمال خطوات السوق المشتركة. وقال إنه من الضروري أن تستمر هذه المسيرة الخيرة مهما كانت التحديات، داعياً إلى مضاعفة الجهود والمثابرة لزيادة التنسيق والتعاون والتكامل فيما بين دول المجلس لتحقيق رؤية وطموحات وآمال أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس وشعوبها. ودعا إلى إعداد استراتيجيات بمدى زمني تحدد فيها رؤية واضحة وأهداف واقعية، مؤكداً على ضرورة تفعيل دور القطاع الخاص الخليجي في مسيرة التكامل، وفتح قنوات التواصل مع المواطن الخليجي وأيضا للمقيمين المهتمين بالنشاط الاقتصادي في دول المجلس.

وقد أعرب سعادة السيد خليفة سعيد العبري الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية عن شكره الي سعادة الأستاذ/ محمد بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية - الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية الأسبق، مشيداً بجهوده المقدرة لخدمة مسيرة العمل الخليجي المشترك.